سواء كنت تبحث عن صفقات عبر الانترنت أو تستفيد من مواردك الداخلية ، يمكنك عبر التعلم بالمجان أن تبقى على إطلاع، دون الحاجة إلى نفقات كبيرة.

تريد كل مؤسسة تحديث مهارات الأمن السيبراني لموظفيها ، ولكن بالنسبة لكثيرين ، يمكن أن تؤدي تكلفة الدورات التدريبية الرسمية المتقدمة إلى كسر الميزانية. ففي معهد SANS ، على سبيل المثال ، الذي يعتبر منارة للتدريب المهني ، يمكن أن تكلف الدورات أكثر من 5000 دولار للشخص الواحد. في المؤتمرات رفيعة المستوى مثل Black Hat ، يمكن أن تصل الجلسات التي تستغرق يوماً أو يومين إلى ما يقرب من 4000 دولار بينما يكلف حصولك على الشارة التعريفية لـ DEF CON قرابة 300 دولار.

لكن هذه ليست الخيارات الوحيدة المتاحة. في الواقع ، يقول الخبراء ، هناك الكثير من الطرق عالية الجودة لتعزيز المهارات الأمنية مقبولة السعر. تنقسم اقتراحاتهم إلى فئتين رئيسيتين: الاستفادة من الموارد الداخلية الخاصة بالشركة لضمان مشاركة المعرفة بالأمن السيبراني في جميع أنحاء مؤسستك وعلى التوازي ، إيجاد موارد خارجية منخفضة التكلفة ، إما بالإضافة إلى جهودك الداخلية أو كجزء منها.

التدريب الداخلي

يقترح المختصون أن تنظر المؤسسات نحو الداخل. من شبه المؤكد أن في كل مؤسسة ثروة من المعرفة الأمنية ، ويمكن للموظفين المساعدة في تدريب وتعليم زملائهم في العمل.

يمكن لخبراء أمن المعلومات في المؤسسة أن يدربوا زملاءهم بشكل فعال و أن يجيبوا على أسئلتهم. إن تركز التدريب حول ما تحتاجه فرق العمل بالضبط سيوفر الكثير من الوقت و الكلفة على المؤسسة.

على سبيل المثال ، يقدم مهندس الأمن عرضاً تقديمياً حول أفضل ممارسات أمان الشبكة. و بنهاية هذا العرض، يمكن للموظفين أن يشاركوا ما تعلموه خلال تلك الجلسة وينفذونه.
طبعاً، هناك طرقاً أقل رسمية يمكن للموظفين في الشركات الأصغر من التعلم بالمجان و أن يساعدوا في تحديث مهارات بعضهم البعض.

يمكن للشركات أيضاً أن تشجع موظفيها على الاستفادة من مجموعة متنوعة من المحتويات المجانية التي تركز على الأمن السيبراني. تشمل تلك المحتويات و لا تقتصر على، منشورات المدونات والندوات عبر الإنترنت . قد يكون الكثير من هذه المواد مفيداً للموظفين التقنيين وغير التقنيين.

يمكن لخبراء أمن المعلومات الداخليين أن يساعدوا في وضع المحتوى في سياقه ومساعدة الأشخاص على استخلاص النقاط الرئيسية.

التعلم بالمجان في كل مكان

هناك موارد هامة جداً على الانترنت. يتطلب الأمر فقط، أن تعرف كيف تبحث عما تريده. ستجد دروس مباشرة على الإنترنت. والكثير من الموارد المجانية أومنخفضة التكلفة ، والعديد من المواقع التي تقدم دورات تدريبية هامة مأخوذة عن أعرق الجامعات العالمية. .على سبيل المثال “إن دورة Harvard CS-50x Intro to Computer Science على edX هي مقدمة رائعة لأساسيات البرمجة . و كذلك يمثل برنامج RITx’s Cybersecurity فرصة جيدة للبدء في هذا المجال.

يقدم العديد من موردي المنتجات تدريباً مجانياً، وعادةً ما تتضمن أيضاً معرفة عامة حول الأمن السيبراني. على سبيل المثال، تقدم الشركات بما في ذلك Heimdal و ESET و Symantec ندوات مجانية عبر الإنترنت بشكل متكرر وتناقش الموضوعات ذات الصلة والتدريب حول موضوعات الأمن السيبراني الأكثر تداولاً عالمياً. إن مراقبة هذه المواقع والاستفادة منها هي فرص غنية للتعلم.

لا تنسى أنه يمكن أيضاً لشبكتك المهنية أن تساعدك في العثور على المزيد من التدريبات المجانية ومنخفضة التكلفة.

مشاركة.

اترك تعليق

error: نأسف، لايمكن نسخ المحتوى